أسرار تاريخية : لغز الكرة العملاقة

0




لغز الكرة العملاقة ، كرة صخرية غريبة عملاقة مطمورة تحت الأرض في البوسنة اكتشفها عالم الاثار سمير اوسماناجيتش في غابة زافيدوفيتشي البوسنية.
شعاع هذه الكرة يتراوح بين 1,2 متر و 1,5 متر اما وزنها فقدّر ب30 طنّا!
حسب عالم الآثار فإن هذه الكرة العملاقة ليست طبيعية تكونت بالعوامل المناخية، بل هي من صنع البشر. و يضيف أيضا أن الكرة تحوي في داخلها كمية كبيرة جدا من المعادن.





بالنسبة لسمير اوسماناجيتش، هذا الإكتشاف هو الدليل على وجود حضارة متقدمة جدا في تلك المنطقة منذ 1500 سنة (العمر التقريبي للكرة)، حضارة تملك تقنيات مختلفة عن تقنياتنا و لم يجد لها العلماء أي أثر مكتوب.
هذه النظرية لم تقنع العديدين من الاخصائيين، ماندي ادواردز احدهم استاذ علوم الارض و الغلاف الجوي بجامعة مانشستر ، فهو يرى أن الكرة تكونت طبيعيا بفضل تجمع عدة اجسام كيميائية و تصلّبها معا في ما يعرف بظاهرة التحجر او التحجير، و عوامل التعرية و الإنجراف تكفلت في ما بعد بصقل الكرة.
طبعا لا يمكننا الجزم هنا بوجود حضارات سابقة متطورة قامت بصنع هذه الكرة لعدة اسباب، منها فقدان أي آثار أخرى حول الكرة قد تدل على صانعيها، كذلك غياب اي نقوش او رموز على الكرة يمكن ان توضح في ما كانت تستعمل و من قبل أي قوم، ولكن لا أظن بصراحة أن عوامل الإنجراف لوحدها قد صنعت شيئا متقنا مميزا كهذا.
و مازال العالم يذهلنا بٱكتشافات جديدة.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © ملفات غامضة

تصميم الورشه